موقع جو X جو
فلتتفضل زائرنا المنتدى منتداك نرحب بك ترحيبا خاصا يليق بحضرتك بحضرتكي اختي نرحب بالجميع اناثا وذكورا ادعمونا وسجلو في المنتدى وافيدونا واستفيدو وكن عونا للنهوض بهذا المنتدى ان استفدت فاشكر على الاقل برد او مشاركه لاتحرمنا خيرك

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar


ذكر
العمر : 19
متصفحي :
بلادي :
مهنتي :
هوايتي :
عدد المساهمات : 137
تاريخ التسجيل : 17/04/2015
التقييم : 15
نقاط المحبة : 1096
انا منكم وفيكم اذا* :
  • لا إله إلا الله


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://jwxjw.montadarabi.com

عادي أفضل جامعات المملكة المتحدة لدراسة علوم الحاسب 2017

في الإثنين مايو 16, 2016 10:33 pm
عصر التكنولوجيا، عصر المعلومات، أو العصر الالكتروني، يمكنك تسميته ما تشاء، فهو العصر الذي نعيش فيه بكل الأحوال، إن أعجبنا الأمر أم لا!
إنّ برامج الكمبيوتر قد اجتاحت كل منحى من مناحي حياتنا، فالطريقة التي نستخدم فيها الكمبيوتر وبرامجه حددت العالم الذي نعيش فيه اليوم. إنّ علماء الكمبيوتر يربطون بين الفكرة المجردة للعلوم والمنتجات المبدعة الملموسة؛ فهم يصممون، يطورون، وينفذون برمجيات وعتاد تلك البرامج التي أصبحت جزءً لا يتجزأ من حياتنا.
لذلك هم مرغوبون، وبلا شك، في كل نوعٍ من أنواع الصناعة في هذا العصر. فالذين يتخرجون من أفضل الجامعات في المملكة المتحدة في هذا المجال سيتمتعون حتماً بمعدّل توظيفي مرتفع جداً (بلغ السنة الماضية 93.6%)، عداك عن الدخل السنوي المرتفع للعاملين في مجال المعلوماتية (حوالي 23,000 جنيه إسترليني).
فهذه قائمة افضل جامعات بريطانيا في علوم الحاسب والكمبيوتر، لتضع قدمك على بداية الطريق:

جامعة غلاسكو



بعد أن استطاعت الوصول إلى القائمة كواحدة من الأربعة الأوائل في عام 2014، فإن جامعة غلاسكو مسرورةً بعودتها إلى قائمة افضل جامعات بريطانيا في علوم الحاسب .. ويرجع موقع جامعة غلاسكو القويّ إلى جودتهم البحثية ومعدلات توظيف طلابهم بعد التخرّج، والتي تستطيع بهما منافسة الجامعات القوية الأخرى في القائمة.
تمتلك جامعة غلاسكو تاريخاً غنياً في مجال علوم الكمبيوتر، يعود لعام 1957 عندما أصبحت الجامعة الأولى في اسكتلندا التي امتلكت حاسوباً إلكترونياً.


جامعة مانشستر



لقد كانت جامعة مانشستر مرتاحةً بموقعها في قائمة أفضل 20 جامعة في المملكة المتحدة لدراسة علوم الكمبيوتر لعدة سنواتٍ إلى الآن، لكن وبناءً على أداءها هذه السنة، فهي تتطلع الآن إلى الانطلاق إلى المرحلة القادمة.
تمتلك جامعة مانشستر معدلاتٍ عاليةٍ في كافة الأصعدة، لكن تصنيفهم العالي يعود بشكلٍ أساسيٍ إلى معدل رضاء طلابهم وجودة أبحاثهم.
قامت جامعة مانشستر بترميم مخابر الكمبيوتر لديها والتي تشكل جزءً من 300 حاسوب لكلية علوم الكمبيوتر لديها والمخصصين بشكل حصريٍ لطلابها ليستخدموها.


جامعة كلية لندن



بعد أن توضعت في قائمة افضل جامعات بريطانيا في علوم الحاسب لثماني سنواتٍ، فإن كلية جامعة لندن لن تغادر هذه القائمة في أي وقتٍ قريبٍ على ما يبدو.
إن تصنيف قسم علوم الكمبيوتر العالي في جامعة UCL هو، وبشكلٍ خاصٍ، بسبب جودتها البحثية، التي بلغ معدلها 3.57، مرتفعةً بذلك فوق جميع الجامعات ضمن الجدول.
إنّ قسم علوم الكمبيوتر ملتزمٌ بتطوير مناهجه ليضمن بذلك بقاء دروسه متطورةً ومتوضعةً على قمة مناهج علوم الكمبيوتر. هناك طيفٌ من الوحدات الدراسية التي تُقدّم لطلاب علوم الكمبيوتر ليتمكنوا من التعلم في المجال الذي يهمهم.


جامعة وارويك



بعد أن نجحت بالبقاء في القائمة لسنتين متتاليتين، فإن جودة جامعة وارويك تعزى بشكلٍ كبيرٍ لتزايد طلابها الراضيين بها، لقد ارتفع المعدل من 3.83 في السنة الماضية إلى 4.12 خلال سنتين، وتعزى كذلك إلى معدل توظيف طلابها الممتاز بعد التخرج.
لا يوفر التعليم في قسم علوم الكمبيوتر في جامعة ورويك للطلاب الخبرات العملية فقط، وإنما يوفر لهم أيضاً القدرة على تطبيق هذه المعرفة في ظروفٍ متنوعةٍ، وهي مهارةٌ أساسيةٌ يجب أن توفرها أيةُ شهادةٍ متعلقةٍ في علوم الكمبيوتر.


جامعة ساوثهامبتون



على الرغم من تعثرها في السنتين الماضيتين، فإن جامعة ساوثهمبتون هي الآن ضمن قائمة افضل جامعات بريطانيا في علوم الحاسب في 18 مناسبة.
إن لطلاب علوم الكمبيوتر في جامعة ساوثهمبتون قابلية توظيفٍ مرتفعةٍ بشكلٍ استثنائي، و98% من خريجي العام الماضي كانوا موظفين محترفين أو يقومون بمزيدٍ من الدراسة خلال 6 أشهر بعد تخرجهم.
يحرص قسم علوم الكمبيوتر في جامعة ساوثهمبتون على أن يغادر طلابه بالمزيج المثالي من المهارات المطلوبة للعديد من الصناعات. ويتعلم الطلاب ضمن منشآتٍ حديثةٍ، والتي تدمج دائماً بين المعرفة العملية والنظرية.


جامعة بريستول



تُعدّ جامعة بريستول معهداً ممتازاً في علوم الكمبيوتر منذ وقتٍ جيدٍ، فهي في قائمة افضل جامعات بريطانيا في علوم الحاسب منذ عام 2011. يمكن لجدول الجامعات لدينا أن يشهد على جودة الجامعة في قوة أبحاثها (بمعدل 0.99)، ومعدل توظيف طلابها (بلغ 96%).
يتعلّم الطلاب في قسم علوم الكمبيوتر في جامعة بريستول ضمن بيئةٍ مفعمةٍ بالحيوية، يُدمج فيها المعلومات النظرية المتعلقة بالموضوع مع استكشاف استعمالاتها المتعددة. يستطيع الطلاب تفصيل مناهجهم حسب اهتماماتهم، سواءٌ أكان ذلك في الجانب الإبداعي من الموضوع أو في التحديات الفكرية.


جامعة دورهام



مثلما هو الحال في العديد من جداول الجامعات (30 جدولاً في الحقيقية)، فإن جامعة دورهام تأهلت لقائمة أفضل عشرة جامعات في علوم الكمبيوتر، وليس للمرة الأولى. إنّ كلية الهندسة وعلوم الكمبيوتر وصلت في المرة الأولى إلى القائمة في عام 2015، فهي في غاية السرور لظهورها لثلاث سنواتٍ متتاليةٍ فيها. إنّ تقدم الكلية إلى الطليعة كان بسبب معدّل توظيف طلابها المتزايد الذي أصبح الآن 4.30.
إنّ التعليم في الكلية يدمج ما بين العملي والنظري، ويستطيع الطلاب تفصيل شهادتهم تبعاً لطموحهم الوظيفي. إنّ التعليم المعتمد على آخر الأبحاث، يبقي الطلاب على إطلاعٍ على أحدث الأمور المتعلقة بعلوم الكمبيوتر.


جامعة سانت اندروس



تتفوّق الجامعة الأقدم في اسكتلندا على منافسيه في جدول جامعاتٍ آخر، فجودة جامعة سانت اندروس في مجال علوم الكمبيوتر لا ريب فيها. فلا يمكن لمعدل توظيف طلابها أنّ يبلغ أكثر من ذلك، 97% من طلابها المتخرجين السنة الماضية وجدوا عملاً احترافياً أو يقومون بمزيدٍ من الدراسة خلال ستة أشهر بعد مغادرتهم الجامعة.
إن كلية علوم الكمبيوتر مشهورة عالمياً بأبحاثها وتدريسها. يتعلّم الطلاب بمنشآتٍ من الدرجة الممتازة، لتترك لهم أرضيةً قويةً في مبادئ وأسس علوم الكمبيوتر والقدرة على التطبيق العملي للبرمجيات المتطورة.


كلية لندن الإمبراطورية



إنّ كلية لندن الإمبراطورية ذات شهرةٍ عالميةٍ لمحاضراتها التخصصية في العلوم والهندسة، وجودة مناهج علوم الكمبيوتر لديها ليست بالاستثناء، فهي الآن أفضل ثاني جامعة ضمن هذا المجال لأربع سنينٍ على التوالي. إنّ الكلية الإمبراطورية هي الأخرى تسجل معدلاتٍ جيدةٍ أيضاً في كافة الأصعدة، مع نقاط قوةٍ بشكل أساسي في معدل رضاء طلابها ومعدّل توظيف المتخرجين منها.
يوفر قسم علوم الكمبيوتر طيفاً من البرامج للمرحلة الجامعية الأولى ذو الثلاث سنواتٍ أو أربعة سنواتٍ، ويستطيع الطلاب الحصول على شهادة البكالوريوس أو الماجستير. فالطلاب حقاً على إطلاعٍ بأحدث الأمور في مجال علوم الكمبيوتر، ويشتهر القسم بعمله في مجال الذكاء الاصطناعي.


جامعة كامبريدج



تماماً مثل 38 مجالٍ آخر، فإن جامعة كامبريدج تتصدر قائمة علوم الكمبيوتر، وقد فعلت ذلك في كل سنة منذ ظهور هذا الدليل، إنجازٌ رائعٌ حقاً. إن “مختبر الكمبيوتر” (اسم القسم) يسجل طبعاً معدلاتٍ عاليةٍ في جميع المؤشرات، لكنه لا يقارن بمعايير القبول الصعبة لديهم.
يمتلك الطلاب الجدد معدلاً في UCAS tarrif حوالي 646، لذلك فإن الطلاب الأذكى هم من يجب أن يسجلوا. إنّ شهادة علوم الكمبيوتر (والتي تدعى ترايبوس في جامعة كامبريدج) هو منهاجٌ لثلاث أو أربع سنواتٍ، ويحصل الذين يتخرجون بعد 3 سنوات على درجة البكالوريوس، أما الذين يكملون السنة الرابعة فيحصلون على درجة الماجستير. يتعلّم الطلاب في منشآت بحثية من الطراز العالمي، فيجعلهم ذلك أكثر من مستعدين لعملٍ مكافئٍ في هذه المجالات.
انظر في مناهج الجامعة هنا!
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى