موقع جو X جو
فلتتفضل زائرنا المنتدى منتداك نرحب بك ترحيبا خاصا يليق بحضرتك بحضرتكي اختي نرحب بالجميع اناثا وذكورا ادعمونا وسجلو في المنتدى وافيدونا واستفيدو وكن عونا للنهوض بهذا المنتدى ان استفدت فاشكر على الاقل برد او مشاركه لاتحرمنا خيرك

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar


ذكر
العمر : 19
متصفحي :
بلادي :
مهنتي :
هوايتي :
عدد المساهمات : 136
تاريخ التسجيل : 17/04/2015
التقييم : 15
نقاط المحبة : 1209
انا منكم وفيكم اذا* :
  • لا إله إلا الله


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://jwxjw.montadarabi.com

عادي الطرق التي تجني بها الالعاب المجانية game free ارباحها

في الإثنين مايو 16, 2016 11:27 pm


بعد التطور الكبير في صناعة الألعاب لمختلف المنصات، تطورت أساليب الشركات في الربح منها، وقد يستغرب البعض من الشركات التي تقوم بتطوير وإصدار ألعاب عالية الجودة بشكل مجاني وقد يظن البعض ان هذه الألعاب لا تأتي بأي ربح على الاطلاق مع أن الشركة بهذه الطريقة قد تحقق أرباحًا أكثر مما ستحققه في حال أطلقت اللعبة بمقابل، وفي هذا المقال سأوضح لك لماذا الألعاب المجانية في بعض الأحيان تكون أكثر ربحاً من المدفوعة منها.
ماذا لو اخبرتك ان لعبة Game Of War المجانية تحقق أرباح ما يعادل مليون دولار يومياً؟ رقم كبير بالنسبة للعبة مجانية يستطيع أي شخص اخر تحميلها ولعبها دون دفع أي دولار لتحميلها ولعبها مباشرة، لكن إذا كنت تعتقد ان الأرباح التي تصنعها الشركات تأتي من بيع الألعاب فأنت مخطئ، فأشهر الألعاب على الأجهزة المحمولة هي مجانية التحميل واللعب، والشركات التي تقوم بتصميم وبرمجة الألعاب ودفع مبالغ كبيرة على الإعلانات للعبة معينة لا يمكن ان تكون فقط لنشر اللعبة مجاناً بهدف إرضاء المستخدمين.

الإعلانات





إحدى مصادر الدخل التي تعتمد عليه الشركات أو مطوري الألعاب هو الإعلانات بلا شك، فكما أن الإعلانات هي مصدر الدخل الأول للكثير من مواقع الانترنت والقنوات الاعلامية، فالأمر كذلك الامر بالنسبة للألعاب، وذلك جميع الألعاب التي تقوم بتحميلها بشكل مجاني على المتجر ستجدها مليئة بالإعلانات سواء كان ذلك في صفحات المتجر أو حتى داخل اللعبة نفسها، وفي بعض الأحيان تكون الاعلانات موضوعة بطريقة مزعجة للمستخدم وتشوش عليه وتخرجه من جو اللعبة ولكن ذلك سيكسب مطوري اللعبة المزيد من الأموال.
هذه الإعلانات هي ذلك الإعلان الطرقي الموجود داخل لعبة سباق السيارات، أو تلك الموجودة على أطراف الملعب في الألعاب الرياضية. هذه الإعلانات قد تكلف الجهة المُعلنة أكثر مما ستكلفها الإعلانات الطرقية الحقيقية أو الإعلانات داخل الملاعب، وقد تكون هذه الإعلانات أيضًا شريط فيديو أنت مجبرٌ على مشاهدته كي تجتاز مرحلة أو تحصل على مساعدة داخل اللعبة، وهو الامر الذي يستطيع منه المنتج للعبة كسب الأموال.

الإضافات الداخلية





وهذا الأمر لا ينطبق فقط على الألعاب المجانية بل على المدفوعة منها والتي تأتي لمنصات الألعاب ايضاً، وقد ظهر أيضًا خط آخر من الألعاب يُسمى Freemium أي تلك التي تجمع بين المجانية والمدفوعة وفي الغالب تكون مجانية التحميل واللعب ولكنك داخل اللعب ستحتاج إلى الدفع مقابل أسلحة الجديدة او خرائط وألبسة خاصة بشخصيات الألعاب، كلها تأتي بأسعار قد تكون احياناً أغلى من سعر اللعبة الأساسي، فمثلاً هناك شخص أنفق ما يعادل 2000$ دولار فقط كي يحصل على سيف داخل لعبة حربية، وهو المبلغ الذي يستطيع فيه شراء الكثير من السيوف الحقيقية. وداخل الألعاب المجانية يتم دفع مبالغ كبيرة لتقوية الجيش او شراء مساعدات لتخطي المراحل. يالها من مجانية!



الدفع مقابل الانتصار




المراحل المتقدمة التي وَصَلتَ إليها على مدى سنة كاملة من اللعب والقوة التي تكتسبها في الألعاب والتي من المفترض أن تكون مجانية للجميع، يستطيع شخص اخر كسبها بيوم واحد عن طريق دفع المال، هذا الامر الذي جعل أكثر الألعاب غير عادلة بالنسبة للكثير من المستخدمين.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى